cashbackoncompletion.com

November 8, 2021, 2:27 am
جاك-نيكلسون-الجوكر
  1. "الراجحي" يقرر استئناف العمل بعقود التوسط في استقدام العمالة المن
  2. «الموارد البشرية» و«سدايا» توقعان 4 اتفاقيات للاستفادة من الذكاء الاصطناعي

لتفاصيل أكثر إضغط هنا

"الراجحي" يقرر استئناف العمل بعقود التوسط في استقدام العمالة المن

21 محرّم 1443 / 29 أغسطس 2021 08:09 م شهد المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومعالي الدكتور عبد الله بن شرف الغامدي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) توقيع أربع اتفاقيات لتعزيز التعاون بين الجانبين وتحقيق الاستفادة القصوى من البيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك في مقر سدايا في الرياض بحضور عدد من أصحاب المعالي من الجانبين.

ـ رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية. ـ رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. ـ رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية. ـ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف. ـ رئيس مجلس إدارة المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام " إخاء". ـ رئيس مجلس إدارة لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم " مؤسسة تراحم ". ـ رئيس مجلس إدارة شؤون الأسرة. ـ رئيس مجلس أمناء جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي. ـ رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية. المناصب السابقة له قبل أن يشغل المهندس أحمد بن سليمان الراجحي مناصبه الحالية سبق له العمل في العديد من المناصب الهامة أيضًا ومنها: ـ رئيس مجلس إدارة الغرف السعودية. ـ رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض. ـ النائ الأول لرئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي. ـ الرئيس التنفيذي للمجموعة الوطنية الصناعية في الفترة من 1997 إلى 2010. ـ رئيس مجلس إدارة شركة العراب للمقاولات في الفترة من 2003 إلى 2011. ـ رئيس اللجنة الصناعية في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض بداية من 2003 حتى 2012. ـ عضو مجلس إدارة هيئة مدن الصناعية في الفترة من 2001 حتى 2014.

موبايلي انترنت مسبق الدفع

لتوفير فرص عمل للكوادر الوطنية.. 8 جمادى الأول 1442 / 23 ديسمبر 2020 02:53 م أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي, قرارًا وزاريًا يقضي بتوطين المهن المحاسبية في القطاع الخاص التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر من ذوي المهن المحاسبية بنسبة 30%. وتقدم منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حزمًا من المحفزات لمساندة منشآت القطاع الخاص في توظيف وتدريب وتأهيل وتمكين المحاسبين السعوديين في سوق العمل السعودي؛ حيث يهدف القرار إلى توفير فرص عمل لائقة للكوادر الوطنية المؤهلة في سوق العمل، وتعزيز التوطين المنتج والمستدام. ويستهدف قرار توطين المهن المحاسبية توفير أكثر من 9800 فرصة وظيفية؛ حيث تم استهداف العديد من المهن المحاسبية أبرزها: «مدير حسابات، مدير إدارة الزكاة والضرائب، مدير إدارة التقارير المالية، مدير الإدارة العامة للمراجعة، مراجع داخلي، محاسب تكاليف» وغيرها. وبحسب القرار، يشترط حصول المحاسبين السعوديين على الاعتماد المهني من الهيئة السعودية للمحاسبين. كما يشترط لاحتساب المحاسب السعودي ألا يقل أجره عن 6. 000 ريال لحملة البكالوريوس و 4. 500 ريال لحملة الدبلوم.

المصدر:

«الموارد البشرية» و«سدايا» توقعان 4 اتفاقيات للاستفادة من الذكاء الاصطناعي

وذكر المهندس "الراجحي" أن برنامج العمل المرن سيسهم في دعم اقتصاد المملكة على صعيد المنشآت والأفراد؛ للمضي قدماً 12 أغسطس 9, 160 بهدف تقديم كل ما يدعم نمو وتسريع الأعمال وفق اشتراطات ومعايير محددة "الراجحي" يطلق "التأشيرات التأسيسية الفورية لدعم نمو الأعمال عبر "قوى" أطلق وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ خدمة جديدة تمنح تأشيرات تأسيسية لأصحاب الأعمال عبر منصة "قوى"، بهدف تقديم كل ما يدعم نمو وتسريع الأعمال، وفق اشتراطات ومعايير محددة للحصول على هذا التأشيرات. ويمكن الاستفادة من ه 02 مارس 6, 569

  1. كتاب المعلم انجليزي ثالث متوسط الفصل الثاني full blast 6
  2. «الموارد البشرية» و«سدايا» توقعان 4 اتفاقيات للاستفادة من الذكاء الاصطناعي
  3. "الراجحي" يقرر استئناف العمل بعقود التوسط في استقدام العمالة المن
  4. تصريح الفود ترك
  5. موسسة النقد المتّحدة
  6. عاااجل !! وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، قراراً يقضي بتوطين 11 نشاطاً في منطقة الباحة - أي وظيفة.نت
  7. "الراجحي" يدشن منصة التمويل الرقمي للمنشآت الصغيرة في السعودية
  8. وزير الموارد البشرية يُدشن الجائزة الوطنية للعمل التطوعي
  9. سياسي / مقتل 24 مسلحاً من الارهابيين في شمال شرق نيجيريا وكالة الأنباء السعودية
  10. هيفاء وهبي “فخامة الاسم تكفي” | 24SevenMag
  11. مشهد زواج من العمدة - أهل السعودية

رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية. رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. – رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية. رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف. رئيس مجلس إدارة مؤسسة "إخاء" الخيرية لرعاية الأيتام. – رئيس مجلس إدارة لجنة نفقة الأسرى والمفرج عنهم وأسرهم "مؤسسة تراهم". – رئيس مجلس إدارة شؤون الأسرة. رئيس مجلس إدارة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي. – رئيس مجلس إدارة المركز القومي للدراسات والبحوث الاجتماعية. مناصبه السابقة شغل أحمد بن سليمان الراجحي مناصبه الحالية ، كما شغل سابقاً العديد من المناصب المهمة ، منها: رئيس مجلس إدارة الغرف السعودية. رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض. النائب الأول لرئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي. الرئيس التنفيذي للمجموعة الصناعية الوطنية 1997-2010. رئيس مجلس ادارة شركة العراب للمقاولات 2003-2011م. رئيس اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض 2003-2012. عضو مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية من 2001 إلى 2014. عضو مجلس إدارة الشركة المتقدمة للبتروكيماويات 2005-2013. عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

وأصدرت الوزارة دليلًا إجرائيًا يوضح تفاصيل القرار والآليات اللازمة لتنفيذه لضمان التزام المنشآت، كما ستقدم الوزارة حزمًا من المحفزات والدعم المتعلق بمساندة منشآت القطاع الخاص في توظيف السعوديين. لتفاصيل اكثر

6 ربيع الأول 1443 / 12 أكتوبر 2021 01:23 م أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي قرارا وزاريا يقضي بالموافقة على تعديل وتحديث دليلي التوطين لمهنتي طب الأسنان والصيدلة. واشتملت التحديثات على تحديد الحد الأدنى للإحتساب في نسب التوطين في المهنتين بـ7 آلاف ريال، حيث يأتي ذلك ضمن إطار حرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفير فرص عمل محفزة ومنتجة ومستقرة للمواطنين والمواطنات، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وسيدخل القرار حيز التنفيذ في الحادي عشر من إبريل 2022م. وحدد الدليل الإجرائي لتوطين مهنة طب الأسنان سريان هذا القرار على جميع منشآت القطاع الخاص العاملة في السوق السعودي التي يعمل بها 3 عاملين فأكثر من العاملين ذوي مهن طب الأسنان، واشترط حصول طبيب الأسنان على الاعتماد المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وفقاً لما ورد في نظام مزاولة المهن الصحية، واللائحة التنفيذية لنظام مزاولة المهن الصحية. ولا يتم احتساب أطباء الأسنان غير المعتمدين من ضمن نسب التوطين المفروضة. وبحسب ما جاء في الدليل الإجرائي الخاص بتوطين مهنة الصيدلة، فإن القرار يسري على جميع منشآت القطاع الخاص العاملة في السوق السعودي التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر من العاملين ذوي المهن الصيدلية، كما يشترط حصولهم على الاعتماد المهني من هيئة التخصصات الصحية، وفقاً لما ورد في نظام مزاولة المهن الصحية، واللائحة التنفيذية لنظام مزاولة المهن الصحية.

كم التاريخ هجري اليوم